سياسية

عاجل قريب من علاوي يكشف موعد الحسم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكّد اليوم رئيس كتلة بيارق الخير النيابية محمد الخالدي ،الجمعة، أن رئيس الوزراء المكلف انتهى من إكمال كابينته الوزارية، ويستعد لعرضها أمام البرلمان لنيل الثقة، مبيناً أنها تضم اثنين وعشرين وزيراً اختارهم علاوي بسرية من بين مئة شخصية.

وقال الخالدي في تصريح صحفي تابعه “ اليوم الثامن ”، اليوم (14 شباط 2020) إن “الحكومة اكتملت، وهي جاهزة للتصويت بدءاً من يوم غد، فيما لو تم عقد جلسة برلمانية”.

وأضاف أن “الصراااع الحالي ليس صراااعاً بين مكونات، بل بين أحزاااب تريد الهيمنة على المشهد السياسي، دون أن تكترث لكل التضحــ.يات التي قدمها العااراقيون عبر المظاهرات المستمرة منذ أكثر من أربعة أشهر”.

وبشأن آلية اختيار الوزراء ذكر الخالدي أن “علاوي التقى بنحو 100 شخصية من مختلف الأطياف والمكونات والتوجهات، واختار منهم 22 وزيراً، ما عدا بعض الوزارات التي وضع لها أكثر من خيار أو بديل في حال لم يمضِ الوزير أمام البرلمان”.

وشدّد على أن “علاوي لم يطلع أحداً من المقربين منه على أي اسم من الأسماء التي اختارها لشغل المناصب الوزارية”.

وختم الخالدي بالقول إن “الفريق الحكومي الحالي، يخوض صراااعاً مع الأحزاب وليس المكونات، حيث تم إرضاء كل المكونات العراقية العرقية والدينية والمذهببية في الحكومة، لكنه لم يمنح أي فررصة للأحزااب، وبالتالي فإن العديد من ممثلي هذا الأحزاب يهاااجمون علاوي، لأنه قطع الطرييق أمام استمرار نفوذهم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق