سياسية

عادل عبد المهدي يرد على الامريكان بطريقة خجولة جدا

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشفت اليوم وثائق حصل عليها “ناس” اليوم الأحد، طبيعة الطلب الأميركي من العراق، بشأن إدخال منظومة باااتريوت الجوية، إلى قاااعدتي عين الأسد وأرببيل، وذلك أعققاب القصــ.ف الأخير الذي طاول تلك القواعد.

وبحسب الوثائق فإن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، وجّه طلباً إلى وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، حول تفاصيل تلك المسألة وانعكاسها على الوضع في العراق، وتداعياتها.

أكد اليوم عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، النائب كريم عليوي، الاحد 16-2-2020 ، بدء واشنطن بنصب منظومة باتريوت في قاااعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار دون موقفة الحكومة العراقية.

وقال كريم عليوي،في تصريح تابعته اليوم الثامن ، إن هناك “معللومات استخباارية وصلتنا أفادت بأن القوااات الأميركية بدأت بشكل سري بنصب منظومة باترييوت في قااعدة عين الأـ.سد في محاافظة الانبار، غرربي البلاد”.

وأضاف عليوي، أن “منظومة باتريوت نصبت في عين الاسد وجرى نقلها بواسطة طاائرات شحن كبيرة، بدأت تنشط مؤخراً في القاعدة”، مشيراً إلى أن “ما يحدث تطور خطـ.ير يستدعي التحقييق به من قبل الحكومة، لأن الاخيرة لم تعط أي إذن بذلك”.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، قد كشف في وقت سابق من الشهر الجاري، أن المحادثات مع السلطات العراقية بشأن تحريك بطااريات “بااتريوت” الدفااعية الصاااروخية لحمااية المصالح الأمييركية داخل العراق وصلت إلى مرحلة متقدمة، حيث تأمل واشنطن أن يتم إيصالها في أسرع وقت ممكن لحماية الجنود والموظفين والديبلوماسيين الأميركيين العاملين داخل الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق