سياسية

الملا يوضح بشأن اسماء مرشحي حكومة علاوي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اعلن اليوم النائب السابق، حيدر الملا، الخميس، ان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، لم يحجب عن الجميع اسماء مرشحيه للكابينة الحكومية الجديدة، بخلاف ما أكدته اغلب الشخصيات السياسية.

وقال الملا في تغريدة له على تويتر، اليوم (20 شباط 2020) تابعه اليوم الثامن ، ان “حوارات الساعات الأخيرة كانت كاشفة لحقييقة مفاادها ان مبدأ حجب الترشييحات السياسية في الكابينة الوزارية لم يسري على الجميع”.

واضاف “هذه المعادلة تضع مطببات حقييقية في طرييق تشكيل الحكومة الانتقالية”.

وكان القيادي في تحالف الفتح احمد الاسدي، قد اكد في تصريح له يوم امس، ان الاجتماع الذي حضرته قيادات سياسية في منزل رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، كان يهدف لتقرييب وجهات النظر واعطاء الفرصة لرئيس الوزراء المكلف، بتشكيل حكومته، مؤكدا ان الاخير لم يطلع الكتل السياسية على اسماء الكابينة الوزارية.

وأوضح أن “رئيس الوزراء المكلف أكمل معظم كابينته الوزارية لكن لم يطلع الكتل السياسية على الأسماء باعتباره هو المسؤول عن الاختيارات وسيتم إطلالع القوى السياسية قبل عقد الجلسة الاستثنائية”، لافتا أن “جلسة مجلس النواب الاستثنائية ستعقد الأسبوع المقبل”.

كما اشار مصدر مقرب من رئيس الوزراء المكلف، الى ان الاخير لم يطلع اي احد على اسماء وزرائه في الكابينة الحكومية الجديدة، مبينا انه تواصل مع 22 مرشحا للوزارات، من بينهم وزيرين للدفاع والداخلية.

فيما اعلن النائب عن الاتحاد الإسلامي الكردستاني، جمال كوجر، في تصريح له اليوم، إن “القوى الكردية مستمرة بعقد اجتماااعات مع باقي الكتل السياسية وستحدد موقفها من حكومة علاوي فور انتهاء الاجتماعات”، مشيرا إلى أن “علاوي رشح أسماء لكابينته الوزارية من دون إطلاع القوى الكردية عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق