سياسية

بومبيو يغرد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة محمد توفيق علاوي، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على “ضرورة” التنسيق والعمل المشترك بين واشنطن وبغداد.

وقال المكتب الإعلامي لعلاوي، في بيان تلقى “اليوم الثامن ” نسخة منه، اليوم (23 شباط 2020) إن الأخير “تلقى، لاحد، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو”.

وقدّم بومبيو، خلال الاتصال، وفق البيان “التهنئة لعلاوي بمناسبة التكليف بمنصب رئاسة الوزراء” متمنياً له “التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة”، فيما أعررب محمد توفيق علاوي عن “شكره لوزير الخارجية الأميركي على الاتصال”.

واستعرض الطرفان خلال المكالمة الهاتفية “آخر المستجدات السياسية على الصعيييدين الاقليمي والدولي”، مؤكدين على “ضرورة التنسيق والعمل المشترك، ودعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق في مختلف المجااالات بما يحفظ سيادة العراق وتحقيق الازدهار الاقتصاادي وتفعيل أطر التعاون بين البلدين”.

هذا وكتب بومبيو تغريدة على تويتر تابعتها اليوم الثامن : مسرور للحديث مع محمد علاوي الجديد. رحبت بوعده بإجراااء انتخابات مببكرة ، وأكدت من جديد التزااامنا بالعراق ، وحثت على إنهاء العــ.نف ، ودعت إلى المساءلة واتخاذ إجراءات عاااجلة لتللبية المطالب المشروعة للمتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق