سياسية

حقيقة ما يحدث في ايران

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

مصادر طبية في النظام الصحي الايراني تؤكد لـ بي بي سي وجود 210 حالة وفاااة -على الأقل- في #إيران نتيجة لمرض فييروس كــ.ورونا الجديد، معظم الضحااايا هم من العااصمة طهران ومدينة قم.

وهذا الرقم هو أعلى بستة أضعاف من عدد الوفيات المعلنة والبالغ عددها 34 حالة بحسب وزارة الصحة الايرانية والذي اعلنت عنه في وقت سابق يوم الجمعة.

فيديو مسرب بحسب الكاتب الايراني محمد مجيد الاحوازي : يقول مصور المقطع : ممثل الحرس الثوري الإيراني هو من يشرف على حفر المقااابر بمدينة لنجرود لدفــ.ن المتوففين على أثر فــ.يروس كـ.ورونا بسرية تامة بإيران .

اعلنت اليوم وزارة الصحة الإيرانية، الجمعة، تسجيل 8 وفييات، و 143 إصابااة بفييروس كـ.ورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، اغلبها في طهران.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم (28 شباط 2020) ان عدد الوفييات في إيران ارتفع إلى 34 والمصااابين إلى 388 بشكل عام، حيث توقعت تصاااعد حالات الإصااابة خلال الأيام المقبلة.

ووفقا للوزارة تم تسجيل 64 إصااابة جديدة في طهران خلال الساعات الـ24 الماضية وهي النسبة الأعلى بين المدن.

 

ونصحت الوزارة المواطنين بالبقاء في المنازل والالتزام بالارشادات الصحية، لأنها السبيل الأفضل للحد من تفشــ.ي الفييروس .

أعلن عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني محمد على وكيلي إصاابة أربعة نواب إيرانيين من مدينة قم وكلاين في البرلمان الإيراني .

وكتب وكيلي في صفحته على تويتر اليوم الجمعة:”سجل إصابة 4 نواب في البرلمان بفييروس كــ.ورونا بعد إجراء الفحص على 30 نائبا من اصل 290 نائبا وسوف يتم فحص بااقي الأعضاء تباعا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق