سياسية

خلية الازمة تكشف معلومات تنشر للمرة الاولى عن المصاابين في كركوك

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم المتحدث باسم خلية الأزمة في محافظة كركوك، مروان العاني، الجمعة (28 شباط، 2020) عن آخر التطورات، التي تبعت الكشف عن الإصااابة الخااامسة بفــ.يروس كـ.ورونا، في محافظة كركوك.

وقال العاني في حديث تابعته اليوم الثامن إن “عدد الإصااابات بفااايروس كــ.ورونا، التي تم تأكيدها في المحافظة هي 5 إصااابات، جمييعهم عادوا من إيران قبل حوالي 10 أيام”، لافتاا إلى أن “4 منهم دون الـ45 عاما والخامس يبلغ من العمر 51 عاما”.

وأشار إلى أنه “خلال الـ 72 ساعة الماضية، دخلت إلى المستـ.شفيات 17 حاالة، تم مغادرتهم بعد إجراء التحلييلات، وبيان عدم وجود إصااابات فيما لدينا حالتان من عاائلة الشخص نفسه الذي أُعلِنَ عن إصااابته يوم أمس، ويجري فحصها لغرررض التأكد من إصااابتها بالفااايروس وننتظر نتائج الفحص”.

وأضاف، أن “الوضع الصحي للحالات التي تم تأكيد إصااابتها بالفااايروس مستقر، ولا يوجد تدهور في حالتهم الصحيية، وتم تسخيير إمكااانيات المحاافظة بشكل كامل لغررض مواااجهة الفااايروس”.

وأشار إلى أنه “تم تخصيص مركزين للحـ.جر الصحي، الأول في الحي الصناعي، جنوب المدينة ويبعد بحوالي 15 كيلو متر عن مركز المدينة، والثاني في نفط الشمال فيما تم تنفيذ حملة موسعة للتعرييف بالوقاااية من هذا الفااايروس، وتم طباعة 100 ألف بوستر من مختلف الأحجااام وبجميع لغات المديينة وتم إغلاق المقااهي والكافايهات”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق