سياسية

هام مسؤول بالصحة العالمية يتحدث عن محاولات العلماء لإيجاد لقااح مضاد لـ ’’كـ.ورونا’’ وإمكانية اختفائه بهذا التوقيت

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم مسؤول طوارئ مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، وائل حتااحت، الجمعة (28 شباط 2020)، عن محااولات لعلماء حول العالم لإيجاد لقاااح مضاااد لفاايروس كــ.ورونا المستجد، مبينا أن هذا النوع من قد تكون موسمية، وامكاانية اختفاءه بفصل الصيف غير معللومة لغاية الان.

وقال حتاحت في تصريح صحفي، تابعته اليوم الثامن إنه “من الصعب تطوير لقااح طببي ضد فاايروس هذا الشتاء كما أنه من غير المعلوم إلى الآن إمكانية استمرار هذا الفاايروس إلى فصل الصيف “.

واضاف أن “الصحة العالمية لم تعلن عن فااايروس كــ.ورونا كوبباء عالمي حتى الآن، لأن الدول التي يكتشف بها بإمكانها اتباع الإجراااءات المحددة ضمن إمكانياتها للحد منه من خلال عزل المررضى في القاااعات المنااسبة”، لافتا إلى انه جديد وقدرته على الانتشار ليست واضحة لغاية الان”.

واشار حتاحت إلى ان “العلماء في دول العالم يعملون من أجل إيجاد دواء لهذا الفااايروس، لكن ذلك يحتاج إلى وقت لتطويره وضمان فاعليته، حتى لا يكون له اثار جانبيه على الاشخاص الذين يتعااطوه”، مبينا أن “الدوااء المضااد للفااايروس في طور التجررربة على الحيوانات لذا فأنه يحتاج وقتاا طويلا”.

وبين أن “المعروف عن هذه الفااايروسات موسميية، وتحديدا بفصل الشتاء، وفيما اذا كان يستمر لفصل الصيف فأن ذلك غير معلوم لغاية الان”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق