سياسية

عاجل الصحة العراقية تتحدث عن ’’اخطـ.ر’’ حالات الاصاابة بـ’’كـ.ورونا’’ المسجلة بالبلاد وتأسف لعدم التزام المواطنين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

عبر اليوم المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، الاثنين (02 آذار 2020)، عن اسفه لعدم التزام كثير من المواطنين بقرارات خلية الازمة الخاصة بالتعامل مع خــ.طر كـ.ورونا.

وقال البدر خلال استضافته ببرنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة “دجلة” وتابعته اليوم الثامن “هنالك خـ.طرا صحيا كبيرا في التجمعات الكبيرة كالتظاهرات وزيارة المراقد الدينية والاسواق الكبيرة، إلا أن المواطنين لم يلتزموا بقرارات خلية الازمة الوقااائية من كـ.ورونا”.

واضاف أن “العراق لا يوجد فيه دليل على انتقال فااايروس كـ.ورونا عن طريق العدوى، واغلب الحلات التي تم تشخييصها في العراق جاءت من إيران”.

وبين أن “الحالات الأخــ.طر هي لكبار السن والأطفال وخاصة من لديهم نقص في المناااعة، أو الامراااض المزمنة “.

وبشأن الفاايروس على حياة المصاابين، قال البدر إن “نسب الوفيات عاالمياً لا تتجاوز 3% من المصااابين بالمررض”، مبينا أن “العراق اتخذ اجراءات احترازية، بحق القادمين العراقيين من خاارج البلاد، من خلال حجرهم 14 يوماً وهذه الفترة تعتبر حضاانة المررض”.

وعن النصائح الطبية لتلافي الاصابة بالمرض، أكد المتحدث باسم الصحة، أن “غسل اليدين لمدة 30 ثانية بصااابون سائل طريقة مثالية لتلافي الإصابة بكورونا، بالإضافة إلى النظافة الشخصية مهمة جداً، فضلا عن استخدام المناديل الورقية ذات الاستخدام الواحد والتخلص منها بسلة مغلقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق