سياسية

هام هذا ما يحصل في الحدود العراقية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أوضحت اليوم هيئة المنافذ الحدودية، طبيعة إجراءاتها بشأن القاادمين من الدول المجاورة، فيما يتعلق بكـ.ورونا.

وأكد مصدر مسؤول في الهيئة لـ” اليوم الثامن ” اليوم (2 آذار 2020)، “إلزام المواطنين العراقيين الذين يرومون السفر إلى إيران بالتوقيع على تعهد بحجرهم لمدة 14 يوماً في حال عودتهم للبلاد، وتشديد إجراءات الفحص الصحي للعراقيين الوافدين عبر الدول التي سجلت إصاابة ”.

وأضاف أن “الهيئة ملتزمة بإغلاق الحدود كافة أمام الوافدين الأجانب من البلدان التي سجلت إصاابة ، في حين يسمح بدخول العراقيين فقط بعد إجراء الفحص اللازم”، مضيفاً أن “العراقيين الذي يرمون السفر إلى إيران في الوقت الراهن ملزمين بتوقيع تعهد خطي بحجرهم لمدة 14 يوم في حال قرروا العودة الى البلاد”.

وتابع، أن “الفحص في المنافذ الحدودية لا يمكنه كشف المصاابين إلا بعد 14 يوماً من الإصابة”، مبيناً ان ” الفحص يقيس درجة حرارة الجسم وفي حال كانت طبيعية يسمح له بالمرور”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في بغداد (الرصافة)، كلاهما كانا في إيران وعادا مؤخرا للبلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ اليوم الثامن ” نسخة منه (2 آذار 2020) إنه “تمت متابعة المصاابَين من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبررية وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة وهما حالياً راقدان في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي”.

وأكدت الوزارة “اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملالمسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهييب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد كما تؤكد الوزارة على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العــ.دوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق