سياسية

عاجل العبادي شرط واحد للموافقة على تولي رئاسة الوزراء من جديد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشفت اليوم المتحدثة باسم ائتلاف النصر آيات المظفر، الثلاثاء (3 اذار 2020)، عن وضع زعيم الائتلاف حيدر العبادي شرطا وحيدا مقابل تسلم رئاسة الوزراء مجددا.

وقالت المظفر في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ، إن “رئيس الائتلاف حيدر العبادي يرفض التكليف لرئاسة الوزراء في حال ترشيحه من قبل الكتل السياسية”.

وأضافت، أنه “سيوافق على ذلك اذا كان ترشيحا من الشعب والجماهير المحتجة”.

وكان النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي كشف، الثلاثاء (03 اذار 2020)، عن استلام رئيس الجمهورية برهم صالح، طلبات ترشيح شخصيات لرئاسة الحكومة المقبلة من جهات مختلفة.

وقال المرشدي في حديث تابعته اليوم الاثمن إن “هناك مشاورات مع رئيس الجمهورية برهم صالح، من أجل الإسراع باختيار مكلف قادر على تشكيل الحكومة جديدة”، مبيناً أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استلم طلبات لترشيح شخصيات معينة لرئاسة لحكومة الجديدة، وهذه الطلبات قُدمت له من قبل بعض المتظاهرين، ومنظمات المجتمع المدني، وغيرها”.

وأوضح، أن “هناك مقترحاً لرئيس الجمهورية برهم صالح، بأن يقدم أكثر من مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة، ويتم اختيار أحدهم من قبل الزعامات الوطنية ومن ذوي الخبرة”.

وفي وقت سابق من اليوم، تحدث القيادي في التيار الصدري، رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية السابق، حاكم الزاملي، عن محاولات تجريها قوى سياسية بارزة، لترشيح خمسة شخصيات لرئاسة الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق