سياسية

عاجل بيان جديد من ساحة التحرير

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أصدر معتصمو ساحة التحرير بياناً اعلنوا فيه رفضهم طرح أيٍ من الأسماء التي سبق رفضها لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية فيما جددوا التذكير بمهام رئيس الوزراء المُنتظر.

وتلقى “ اليوم الثامن ” نسخة من بيان المعتصمين (6 آذار 2020) جاء فيه:

“تستمر الكتل السياسية بخوض صراع تحاصص الدولة، وتقاسم ثرواتها، متجاهلة مطالب الشعب، بتصحيح مسار العملية السياسية، بإنهاء عرف المحااصصة الطااائفية وتوافقات قوى السلطة، التي تخدم مصالحها الضيقة على حساب مصلحة البلاد. وهذا ما جسدته ثورة أكتوبر عبر مطالبها، ونضال شبابها السلمي.

وإننا إذ نستمر في ثورتنا حتى تحقيق المطالب التي وضعناها منذ بداية حراكنا، نؤكد وقوفنا بالضد من أي محاولة لإعادة طرح أسماء قد رفضتها ساااحات الاعتصام من قبل، لتسنم منصب رئاسة الوزراء، و لهذا فإن الثورة ليست وارد تقديم حل او طرح اسماء من أجل إخراج السلطة من مازقها و هي متمسكة بالشروط التي رفعتها الساحات كخطوة أولى نحو الحل

وعليه، فإن المرحلة المقبلة تتطلب وجود رئيس وزراء يتعهد بتنفيذ ما حددته الثورة من قبل، بالتهيئة لإنتخابااات مبكرة باشراف اممي يكون أقصى موعد لها، نهاية العام الجاري، لفرض الأمن وحصــ.ر السللاح بيد الدولة، وتقديم قــ.تلة المتظاهرين للعدالة، لينالوا جزااائهم العادل. وعلى مجلس النواب، إكمال قانون الانتخااابات تمهيداً لحل نفسه لإجراء الانتخااابات المبكرة.

وفي الوقت الذي نجدد تأكيدنا على التمسك بالخيار السلمي فإننا ومن أجل حفظ أمن الساحات والمتظاهرين، ندعو الضباط الوطنيين في وزارة الدفاع، للتدخل المباشر، في حماااية المتظاهرين والساحات، بعدما توالت حالات الاختــ.طاف، والقــ.مع، دون أن يكون لوزارة الداخلية وهي المعني بحفظ الأمن الداخلي، أي دور في حماية ساااحات الاعتصاام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق