سياسية

أول تعليق من سائرون على الحراك النيابي لتسمية شخصية شابة لرئاسة الوزراء

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

ادلى اليوم النائب عن تحالف سائرون، اسعد عبد السادة، السبت، (7 اذار 2020)، بأول تعليق على الحرااك النيابي الذي اعلن عنه اليوم لتسمية شخصيية شاابة لرئاسة الوزراء في العراق.

وقال عبد السادة في حديث تابعته اليوم الثامن إن “مفهوم ترأس شخصية من الشباب لرئاسة مجلس الوزراء يشمل الشهادة والخبرة وهذا اللفظ يشابه التكنوقراط والمستقل”، مشيرا ان “المخاااوف تكمن من ترشيح شخصية من الشباب ولكن تابعة ايضا الى كتلة سياسية”.

وأضاف، “نحن نحتاج الى رئيس وزراء ذو خبرة قادر على اعادة هيبة الدولة وتحديد مسارها الاقتصادي والعسكرري والمالي”.

ولفت عبد السادة الى أنه “ليس بالضد من ترشيح شاب لرئاسة الوزراء، ولكن قيادة الدولة تحتاج الى شخصيية مهنية وقادرة على ان تستوعب كل امور البلد، بالاضافة الى الخببرة، ويرحب بالشخصية المتوفر فيها هذه الشروط”.

واشار الى انه “لا بأس من وجود روح الشباب في الدولة ولكن شخصية الشاب هي من تحكم على قدرته على ادارة الدولة من عدمها”.

وكان عضو كتلة الحكمة النيابية النائب حسن فدعم قال في تصرييح صحفي، إن “هناك حراااكاً جديداً داخل مجلس النواب من نواب شباب من الكتل الشييعية للضغط على قادة كتللهم لغررض أن تكون موااصفات رئيس الوزراء المكلف مختلفة تماماً عن الذي سللفه”.

وأوضح، أن “المواصفات تتضمن أن يكون شاباً وضمن الخدمة الوظيفية حسب قانون التقاعد، وأن يكون من أبناء الداخل وليس لديه أي جنسية مزدوجة، وكذلك لم يطرح اسمه كمرشح في السابق، وألا يكون مرفوضاً أو جدلياً، بالإضافة إلى المواصفات الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق