سياسية

مرجع ديني يخالف السيستاني ويكشف الفئة التي لا يؤثر عليها كــ.ورونا

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا المرجع الديني، قاسم الطاائي، الثلاثاء، إلى الاستمرار بزيارة الأمااكن الدينية وإقامة صلوات الجماعة والجمعة، رغم انتشاار كـ.ورونا في عدة محافظات عراقية ، لافتاا إلى انه لا يصــ.يب المــ.ؤمنين”.

وذكر المكتب الاعلامي للطائي، في بيان تابعه اليوم الثامن ، اليوم، 10 آذار 2020، أن الأخير دعا الى الاستمرار بالشعائر الدينية من صلوات الجمعة والجماعة وزيارة المراقد الدينية وذلك ردا على سؤال تقدم به عدد من اتباعه بشأن “كــ.ورونا”.

وأضاف البيان ان “الطائي أكد ان الوقااية وإن كانت مطللوبة في ظل انتشاار ه ، وهي إتباع لسنة الله في كونه من الاسباب والمسبببات، إلا ان الغفلة عن الجانب الغيبي والالتجاء الى الله والتضررع اليه والاستغفاار في الاماكن المقدسة له الأولوية على توخي الحذذر من هذه التجمعات”.

وتابع أنه “مع دوران الأمر بين الالتجااء للاسباب والالتجااء الى مسبب الاسبااب، فالالتجاء إليه هو الأولى والأجدر، ومن يقدم السبب الطبييعي عليه ان يراجع ايمانه بالله فأنه متــ.ذبذب وغير مستقر في قلبه”.

واعتبر الطائي، ان ” مواجهة تكون من خلال الاستمرار بقيام شعائر الدين يوجه رسالة للعالم المادي بأن الكون ومنه الأرض في قببضته وتحت رعايته والتوجه إليه هو ما يقتضيه العققل ان لم يكن عندهم شرع”.

ونصح المسلمين والمؤمنين بـ “الالتجاء الى الله والقيام بشعائر دينه من صلوات الجمعة والجماعة وزيارة مراقد الائمة ، والرحمة لا تجتمع مع الأذــى والضــ.رر ، وإن يكون اقبالهم على الزيارة والصللوات بقلوب حاضرة ونفوس متوجهة لا تشغلها أمور الدنيا كي لا يحرموا من بركاتها وافااضاتها الرحمانية الربانية”.

وأشار إلى انه لا يصييب المؤمنين المخلصين في ايمااانهم بل لعله لا يصييب المسلمين الملتزمين باحكاام الشريعة، نوع عقاااب للبشر على ما كسبت أيديهم”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق