سياسية

عاجل القرارات الجديدة لخلية الأزمة الحكومية بشأن “كـ.ورونا”

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اصدرت اليوم لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020، الجمعة، مجموعة من القرااارات الجديدة لمواااجهة تفشـ.ي كــ.ورونا، بعد ان اعلنت منظمة الصحة العالمية كـ.ورونا وبباءً عالمياً .

وقالت اللجنة في بيان، تلقى “ اليوم الثامن ” نسخة منه اليوم (13 اذار 2020)، انه “نظراً لإعلان مررض كـ.ورونا وبباءً عالمياً من قبل منظمة الصحة العالمية، يوم الاربعاء المصادف 11 اذار 2020، ومن اجل دررء المخاااطر عن المواطنين وحفاظاً على سلامتهم، ومنعاً لانتقال العــ.دوى والسييطرة على الوببباء من التفشــ.ي، وخااصة بعد ارتفاع حالات الاصااابة في العراق ودول الجوار، واضااافة الى القرارات السابقة للجنة، تقرر الاتي :

1- منع الزيارات الدينية ذات التجمعات الكبيرة في شهر رجب وحسب الموقف الوبببائي.

2- منع التنقل بين المحافظات ابتداء من اليوم الاحد المصادف 15 اذار 2020 ولغاية يوم الاحد المصادف 25 اذار 2020 باستثناء الحالات الطاارئة والتبادل التجااري وتنقل الموظفين.

3- ايقاف دخول الوافدين غير العراقيين من دولة قطر والمانيا ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية، بالإضافة الى الدول التي منع السفر اليها في القرارات السابقة.

4- على كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية منع ايفاد موظفيها في الوقت الحاضر خاصة الدول التي شهدت حالات الاصااابة بمرررض كــ.ورونا.

5- نؤكد قرارنا السابق بمنع التجمعات بكافة اشكالها بما في ذلك مجالس العزاااء والافراااح والمنااسبات الاجتمااعية.

6- اعادة فتح المطاعم لخدمة التوصيل المنزلي فقط.

7- على الجهات ذات العلاقة تنفيذ القرارات اعلاه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق