محلية

هام بعد (عاصفة التنين).. العراق على موعد مع منخفض جوي آخر وسط تحذذيرات من غزارة الأمطار

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تشير أخر التحديثات الجوية الصادرة، السبت، إلى استمرار فرض تساقط الأمطار هذا اليوم والليلة في اغلب مدن البلاد يتخللها فترات من الصحو المؤقت، فيما يتوقع تأثر البلاد بمنخفض جوي آخر.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على “فيسبوك” اليوم 14 آذار 2020، ان “زخات الامطار الرعدية شدتها تكون مابين خفيفة الى معتدلة والغزارة واردة في مناطق من العاصمة بغداد و البصرة وميسان وواسط ومناطق من مدن الفرات الاوسط وديالى وكركوك وصلاح الدين واربيل والسليمانية ومناطق من نينوى ودهوك”.

وأضاف ان “الجواء تبدأ بالصحو التدريجي في الانبار وغرب البلاد وجنوب غربها ونينوى ودهوك خلال المساء او الليل، تتبعها مدن الوسط والفرات الاوسط غد الاحد”.

وأوضح ان “التوقعات تشير الى استمرار الحالة الجوية والامطار في البصرة وميسان وواسط وديالى وجنوب السليمانية صباح او نهار غد الاحد”.

وأشار عطيه، إلى ان” الحالات الجوية ستستمر ومناطق البلاد ستتأثر بمنخفض جوي جديد تبدأ تأثيراته الاولية على مدن الشمال (السليمانية ودهوك واربيل وكركوك وشمال نينوى) اعتبارا من يوم الاثنين والثلاثاء المقبلين، مصحوبة ببعض الغزارة على فترات والبرق والرعد”.

وبين أن “المنخفض المقبل يتعمق نحو عموم المدن او صباح يوم الاربعاء المقبل ويكون هناك هطول امطار شامل لكل المدن، اضافة لنشاط متوقع بالرياح السطحية احيانا لتصل هباتها في مناطق متفرقة من مدن الوسط والفرات الاوسط الى 80 كم بالساعة” .

وحذر عطيه، من الغزارة التي تشمل مدن الشمال تحديدا حيث ان فعالية هذا المنخفض على البلاد، افضل من المنخفض الحالي .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق