محلية

هام منخفض جوي جديد يؤثر على البلاد ويحمل أمطارا غزيرة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تشير آخر توقعات حالة الطقس الاثنين، إلى بدء تأثيرمنخفض جوي جديد تكون فعاليته على البلاد أفضل من المنخفض الذي أثر خلال اليومين الماضيين.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، في تدوينة نشرها اليوم، 16 آذار 2020، وتابعته اليوم الثامن ان “الأمطار ستشمل كافة المدن تباعا بدايته اعتبارا من اليوم الاثنين، وشدة المنخفض الجوي ستصل ذروتها يوم الاربعاء المقبل وينتهي تأثيره يوم الخميس المقبل في وسط البلاد وغربها والجنوب ويستمر تأثير امتداده في بعض مدن الشمال “.

وحذر عطيه، من غزارة الأمطار وتشكل السيول والفيضانات التي تشمل نينوى ودهوك واربيل وكركوك والسليمانية ثم ديالى وواسط، كما حذر من نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية مساء الثلاثاء ونهار الاربعاء المقبلين بداية من صلاح الدين نزولا نحو مدن الجنوب ومتوقع ان تصل هباتها الى 80 كم بالساعة مثيرة للغبار وربما تشمل اجزاء من نينوى.

وأوضح ان نشاط الرياح ينتهي مساء الاربعاء المقبل، داعيا إلى تجنب السفر برا وبحرا مساء الثلاثاء ونهار الاربعاء المقبلين.

وفيما يتعلق بحالة الطقس لايوم الاثنين، أفاد بأن الأجواء ستكون غائمة في مدن الشمال، وغائمة جزئيا في الغربية والوسطى والجنوب والفرات الاوسط، وهناك فرص لامطار خفيفة الى معتدلة ستشمل مناطق من مدن اربيل والسليمانية وشمال نينوى ودهوك وشمال كركوك نهار الاثنين والرياح تقريبا ساكنة في عموم المدن، تتحول جنوبية شرقية مساء.

وأشار إلى ان درجات الحرارة ستكون متقلبة خلال الايام القادمة، لكن متوقع انخفاض واضح فيها بعد ارتفاع ستشهده كافة المدن اعتبارا من الخميس والجمعة المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق