سياسية

السماوي يتراجع عن دعوته المثيرة للجدل ويوجه رسالة إلى جمهوره!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا رجل الدين علي السماوي، المواطنين، إلى البقاء في منازلهم بعد تفشي فيييروس كــ.ورونا في العديد من المدن والمحاافظات العرااقية، مستنداً بذلك على بعض الآيات القراانية والاقوال المأثورة للإمام علي ابن ابي طالب.

و قال السماوي في مقطع مصور اطلع عليه “ اليوم الثامن ”، اليوم (21 اذار 2020)، “نعمتان مغمورتان الصحة، والأمان، الزموا بيوتكم واكثروا من دعائكم والتزموا بوصاايا الصحة لزوال هذه الغمة عن هذه الأمة”.

يأتي ذلك بعد أن أثار السماوي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رفضه الإجراءات المتخذة من الجهات الصحية، لموااجهة كورونا، فيما تحدث عن رغبة متعمدة من بعض الجهات بإنهاء الممااارسات الدينيية، مثل الزيارات والتجمعات.

وقال السماوي في إحدى المحاضرات التي تابعها “ اليوم الثامن ” (9 آذار 2020) إني ” ذرة لا وواحد بالتريلون لا يرجف قلبي من هذا المررض ولا غير، وائتوني بمريض لأقبله في فمه، إن كان يحب الحسين، ولا أتخووف من نقل العدوى.. لم يتبق لنا إلى التسمك بطريق الحسين، وهم يريدون منا إهماالها”.

وانتقد السماوي، مطاالبات الجهات الصحية، بضرورة الغااء التجمعاات، قائلاً: “هل سنترك مجالس الحسين، ونترك دعاء الندبة، وصلاة الجمعة؟”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق