سياسية

السيد مقتدى يوجه رسالة الى القوى الشيعية بشأن قضية الزرفي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم مصدر مطلع، الجمعة، عن مضمون رسالة بعثها زعيم التياار الصدرري مقتدى الصدر إلى القوى السياسية الشيعية المعترضة على تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر في تصريح تابعته اليوم الثامن اليوم (20 آذار 2020) إن “الصدر أبلغ القوى السياسية الشيعية المجتمعة في منزل رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، وهي كل من إئتلاف الفتح ودولة القانون وحزب الفضيلة وكتلة عطاء، رفضه مناقشة كل ما يتعلق بترشيح نعيم السهيل لتشكيل للحكومة الجديدة بدلاً عن المكلّف بتشكيلها عدنان الزرفي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مقتدى الصدر أبلغ هذه القوى أيضاً أن الاعتراااضات التي طرحت حول عدنان الزرفي ليست موضوعية، ولذلك فهو يرى عدم وجود داعٍ لمناقشة استبداله بشخصية أخرى”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت مصادر سياسية مطلعة على مجريات اجتماع الكتل الشيعية، جانباً من أجواء المباحثات التي تجري في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم.

ووفقاً لمصا الجمعة (20 آذار 2020) فإن “الاجتماع ضم كلاً من نوري المالكي، وهادي العامري، وفالح الفياض، وحيدر العبادي، بالإضافة إلى ممثل عن كتلة صادقون التابعة لحركة عصاائب أهل الحق، وشخصيات أخرى تمثل غالبية القوى الشيعية، ودون تمثيل للتيار الصدري”.

وتحدثت المصادر عن مضي أكثر من سااعتين، منذ بدء الاجتماع حوالَي الثامنة من مساء أمس، دون التمكن من الوصول إلى أي نتائج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق