سياسية

عاجل تحــ.ذير إلى أهالي بغداد.. قد تواجهون الحـ.جر الصحي الإجبااري!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم محافظ بغداد محمد جابر العطا، السبت، أهمية الالتزام بالتعليمات الصحة لموااجهة وبباء كــ.ورونا، فيما قال إن الحـ.جر الصحي الإجبااري قد يفرض في حال مخالفة التوجيهات.

وذكر بيان صدر عن المحافظ تلقى “ اليوم الثامن ” نسخة منه اليوم (21 آذار 2020) إن “المحافظة تمتلك خططا يومية وأسبوعية وشهررية للسيطرة على المرض وان جميع الملاكات الصحية والأجهزة الامنية والخدمية والدوائر الساندة تؤدي واجبها على أتم وجه”، لافتا الى ان ” المحافظة خصصت مواقع في جانبي الكرخ والرصافة لعزل الملامسين للمصابين بالفيروس وتوفير جميع المستلزمات الطبية والصحية والعناية وإجراء فحوصات للتأكد من عدم اصااابتهم بالفااايروس”.

كما بين العطا، خلال زيارته مركز الزعفرانية للتدريب المهني، أن ” المركز سيخصص لغررض حـ.,جر المللامسين بغية تطبيق جميع إجراءات السلامة ومنع انتشاار الوبباء”.

من جهته اوضح مدير عام دائرة صحة الرصافة أن “عدم التزام المواطنين بالحظر يصعب من مهمة وعمل الفرق الصحية وما نخشاه هو حدوث تفش وببائي وفقدان السيطرة على عدد الإصاابات تمامًا كما حدث في بعض الدول في حالة استمرار المواطنين بعدم الالتزام باجراءات الحــ.ظر وتوصييات خلية الازمة”، مبينا انه ” في حالة التزام الجميع بالحــ.ظر ولمدة أسببوعين سيسهم ذلك بشكل كبير في تقوييض الوببباء والسييطرة عليه ثم إنهائه”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق