سياسية

مسؤول رفيع بالصحة يكشف عن سبب ’’تحجيم’’ انتشار كــ.ورونا: الفرد العراقي انتصر بســ.لاح غير مرئي!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم مدير الصحة العامة في دائرة صحة بغداد/ الكرخ، نازك الفتلاوي، الخميس 2 نيسان 2020، عن السبب الرئيس الذي حد من انتشاار فييروس كورونا بشكل كبير في العراق على عكس بلدان مجااورة واخرى متقدمة طبياً.

وقال الفتلاوي،في تصريح تابعته اليوم الثامن ان ” العراق سجل نجاحاً مهماً في مواجهة كــ.ورونا بالاعداد القليلة للمصاابين وايضاً نسب الشفااء التام التي وصلت الى ما يقاارب الثلث من الحالات المصاابة”.

وأضاف ان ” الاعداد كان من الممكن ان تكون اقل بكثير بالنسبة للاصااابات والوفيييات لو التزم جميع العراقيين بالإجراااءات الوقااائية وحظر التجوال ، حيث لوحظ الكثير من الاماكن المزدحمة في بعض المناطق في العراق”.

وبين ان “السبب الرئيسي في تحجيييم انتشااار كــ.ورونا بشكل كبير في العراق، مقاارنة مع باقي الدول، هو شيء غير مرئي الا وهو (قوة المنااعة) لدى المواطن العراقي، نتيجة النظام الغذاائي الصحي الجيد، ففي العراق النظام الغذائي يختلف عن باقي الدول”، مبينا ان “المجتمع العراقي لديه وجبات غذااائية ثابتة، ولا يعتمد على الوجباات السريعة التي تقلل من المناعة”.

واشار “وايضا فرض الحكومة اجراءات مشددة منعت من خلالها التجمعات والنشاطات الرياضية والزيارات منذ وقت مبكر وهو ما لم تفعله الكثير من الدول التي ابتليت بإصااابات تجاااوزات الالاف”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق