سياسية

الصحة تبشر بتطور مهم يخص المصاابين الحاليين وتحـ.ذر من 10 ايام مقبلة بالمناطق الفقيرة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم وكيل وزير الصحة جاسم الفلاحي، السبت (4 نيسان 2020)، عدد المصااابين بكـ.ورونا الذي غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، فيما حذذر من الايام الـ 10 المقبلة.

وقال الفلاحي في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن ، إن “26% من المصاابين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم”، مبينا أن”90% من الإصااابات الحالية لديهم منااعة قوية وسيتجااوزون المررض”.

وأضاف، “هناك محاافظات اتخذت تدابير ممتازة باغللاق المحافظة وحجـ.ر الداخلين ما تسبب بتقليل الإصااابات ومنها محافظة كربلاء”.

ودعا المواطنين الى “التعاون مع جهود المسح الميداني التي ستشمل جميع مناطق بغداد” مشدداً “يجب ان يتعاون المواطنون ويعلموننا بسجلهم المررضي وسجل السفر لتسرييع علالج المصاابين والحيللولة دون حصول عــ.دوى”.

وحذر وكيل وزير الصحة، من أن “كــ.ورونا ينتشر بسرعة واي استرخااء وعدم سماع لمطالب الفقراء قد يخرج الأمور عن السيطرة ويحصل انفلالت”، مبينا أن “الايام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في المناطق الفقيرة ويجب تلبية مطالبهم بسرعة”.

وبشأن عودة العراقيين العالقين في العديد من دول العالم، أشار الفلاحي الى أن “قرار السماح بعودة العراقيين من الخارج حالياً مستعجل ويجب ان يكون هناك اماكن حجر لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق