سياسية

كريم النوري يعلق على بيان الفصاائل ضد الزرفي: يريدون عبدالمهدي أو شخصاً مثله!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علق اليوم القيادي السابق في منظمة بدر، كريم النوري، السبت، على بيان الفصاائل المسلحة الذي حمل 3 رساائل ووصف رئيس الوزراء المكلف بـ”العميل”.

وقال النوري في تدوينة اطلع عليها “ اليوم الثامن ” اليوم (4 نيسان 2020)، “إلى ابناء شعبنا العراقي ونوابه المحترمين: الرافضون للزرفي قلة سياسية لإبقاء الوضع على ما هو عليه من اللادولة واللامن والهيمنة على القرار بيد الجهات الرافضة”.

وأضاف، “رفضوه لأنهم يردون إبقاء رئيس الوزراء المستقيل أو مثله تحت إمرتهم”.

وأصدرت ثمانية فصائل بياناً مشتركاً توعدت فيه باستهداف القوات الأميركية وذلك بعد ساعات على إعلان التحالف الدولي إخلاء مقر آخر هو قااعدة التقدم في الحبانية شرق الأنبار، فيما هااجمت الفصاائل رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي ورئيس الجمهورية، واصفةً الأول بـ “العمييل”.

وهــ.ددت الفصائل في بيانها الذي اطلع عليه “ اليوم الثامن ” (4 نيسان 2020) “بتحويل أرض العراق وسماائه إلى جحييم على القوات الأميركية”.

وفي شأن تشكيل الحكومة، عبرت الفصااائل عن استيائها من دعم برلمانيين للزرفي واصفة إياه “بالعمييل” وأن دعمه “وصمة عاار”، داعيةً “النواب الداعمين للزرفي إلى الاعتذاار والتراجع، من أجل افشال المؤامرة”.

وختمت الفصائل بيانها بذكر أسماء 8 فصااائل هي كل من عصااائب أهل الحق، حركة النــ.جباء، كتائب سيد الشهدااء، كتائب الإمام علي، حرركة الأوفياء، سرااايا عاشوراء، حركة جند الإماام، سرااايا الخراا اساني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق