سياسية

مسؤول بالصحة العراقية يبدي قلقه من ارتفاع معدل الاصااابات في مناطق معينة هذا الاسبوع

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علق اليوم مدير الصحة العامة في دائرة صحة بغداد/ الكرخ نازك الفتلاوي، اليوم السبت، على احتمالية ارتفاع العدد الكلي للاصااابات المسجلة في العراق بكــ.ورونا الى الف هذا الاسبوع فيما توقع تسجييل المزيد من الاصاابات بمناطق معينة.

وقال الفتلاوي، في حديث تابعته اليوم الثامن ان “هناك توقعات بارتفاع عدد حالات الاصااابة بكــ.ورونا في العراق في مناطق معينة، وهناك صعوبة في توقع الارقام لألف او اقل او اكثر هذا الاسبوع، فزيادة هذا الرقم او نقصاانه يعتمد على التزام المواطن بحظر التجوال، من عدمه، والتزامهم يعني عدم زيادة الحالات”.

وبين ان “المناطق الشعبية اكثر من سجل حالات اصااابة وربما تزيد الحالات فيها، بسبب عدم التزام اهالي تلك المناطق بحــ.ظر التجوال، والحجر المنزلي هذا الاسببوع لكن لا يمكننا وضع ارقام معينة”.

وأكد انه ” ايضاً لا يمكن اعطاء اي تكهن بالحصييلة النهاائية لأعداد الاصااابات، وكل دول العالم لا تستطيع ذلك” متابعاً ان ” كــ.ورونا، ينتقل من شخص الى اخر، والخلاص منه يتحقق بالالتزام باجراءات الوقااية والحــ.جر المنزلي فقط لان عدواه تتفشى بسرعة”.

واضاف مدير الصحة العامة في دائرة صحة بغداد/ الكرخ ان “طبيعة كــ.ورونا تؤكد انه لا يصيب الا اولئك المقصررين باجراااءات الوقااية او الممتنعين عنها فهو ليس مزمناً او وراثياً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق