سياسية

هام عضو بالامن النيابية يحـ,ذر من ’’مخطط مدروس’’ للذهاب بالعراقيين نحو ’’المــ.وت الجماعي’’

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

وصف اليوم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، السبت (4 نيسان 2020)، دعوات ’’كسر’’ حظر التجوال في البلاد بانها ليست عفوية، وفيما حــ.ذر من خطورتها وتداعياتها نبه الى ان ما يجري امر مدروس للذهاب بالعراق نحو ’’الموت الجماعي’’ مثلما يحدث في بلدان اوروبا وامريكا.

وقال الركابي، في حديث تابعته اليوم الثامن ،ان ” فرض حظر التجوال الشامل في العراق لم يأتي اجتهاادا من قبل خلية الازمة بل قراراً لا مفر منه لتفاادي (كاارثة صحية)، قد تقود البلاد الى هاوية لا احد يعرف نهايتها”.

واشار “دول كبرى ومتطورة ومتقدمة علينا بأشواط من الناحية الصحية تهاونت مع الاجراءات الوقائية لايام معدودة ليتحول كورونا الى وباء يقـ،ـ.تل يوميا الاف من مواطنيها في مشهد مأساوي ناهيك عن الاستنزاااف الاقتصااادي وتداعياته في مجالات كبيرة”، متسائلا “كيف سيكون الوضع مع العراق في ظل قدراته المتواضعة في كل شيء”.

ولفت الى ان “دعوات كسر حظر التجوال التي برزت في الايام الماضية ليست عفوية، واحداث الامس في بعض المحافظات مبيت له”، مؤكدا بان “دول مجاورة للعراق اتخذت اجراءات قانونية مشددة بحق المخالفين للحظر وصلت الى عققوبة الســ,جن لـ7 سنوات او 3 سنوات مع فرض غرااامات مالية كبيرة”.

واكد ان “لجنته اعطت للقوى الامنية الضوء الاخضر بالتعامل وفق الاطار القانوني مع اي مخالفة للحظر، كوننا امام تهديد كبير لا يمكن التهاون معه في اي حال من الاحوال لان الكارثة اذا وقعت سنكون في وضع مأساوي جدا وما نراه في الدول الكبيرة سيكون اهون مما قد يحدث في البلاد لو تفشــ.ي المررض وخرج عن نطاق السيطرة”.

وتابع ان” الالتزام بحظر التجوال مسؤولية الجميع وعلينا الصبر لتفادي انتشااار ومواجهة دعوات كسر حظر التجوال بالرفض”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق