منوعات

بسبب كورونا ماهو البرنامج التلفزيوني الجديد لرامز جلال

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

من المقرر أن يُعرض في رمضان القادم موسم جديد من برنامج المقالب للفنان المصري رامز جلال، لكن هذه المرة بفكرة اضطرارية، بسبب تأثير “كــ.,ورونا” على الأوضاع في معظم دول العالم.

واضطر جلال، وفق وسائل إعلام مصرية، تابعها “ اليوم الثامن ” اليوم (9 نيسان 2020) لتغيير فكرة برنامجه الذي كان يعتزم تصويره في الفلبين، وكانت قائمة على خداع الضيف بأنه سيقدم إعلانا لمنتج ما في مكان معين، ليثور بعد وصوله إلى المكان بركان مرعب ثم تتصاعد الأحداث، لكن انتشار “كــ.ورونا” في دول العالم، أدى إلى استبدالها بفكرة جديدة تقوم على استدعاء الضيف “الضحية” لإجراء برنامج حواري معه على الهواء مع أحد الإعلاميين.

وتنقل وسائل الإعلام تلك عن مصدر مقرّب من فريق عمل البرنامج، قوله إن “الموسم الجديد من مقالب رامز سيحمل عنوان (رامز مجنون)، بعد إلغاء فكرة (بركان رامز)، بسبب انتشار فيروس كــ.ورونا”، مبيناً أن “فكرة البرنامج الجديد أوقعت بعدد من نجوم الكرة والغناء، من بينهم لاعبان مغربيان”.

ويشهد برنامج رامز جلال الجديد للمقالب استضافة عدد كبير من المشاهير من نجوم الفن والكرة، منهم اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، وعبد الحفيظ، مدير الكرة في نادي الأهلي المصري، وثنائي “القلعة الحمراء” الحارس الدولي محمد الشناوي، والتونسي علي معلول، كما تشير وسائل الإعلام المصرية.

وأضاف المتحدث نفسه أنّ “تغيير فكرة البرنامج من (بركان رامز) إلى (رامز مجنون)، أربك فريق عمل البرنامج، خاصة مع الظروف التّي يعيشها العالم إثر تفشي وببباء كوورونا، حيث تمّ تكثيف ساعات التصوير لإعداد أكثر من حلقة واحدة في اليوم الواحد”.

ومن المقرر أن تعلن شبكة “إم بي سي”، بحسب التقارير، عن تفاصيل البرنامج خلال النصف الثاني من نيسان الجاري لبدء حملة الدعاية الرسمية له، استعدادا لعرضه في شهر رمضان.

وعلى الرغم من حملات الهجوم الشديدة التي يتعرض لها البرنامج بسبب غرابة المقالب وافتقادها إلى البعد الإنساني، والتي وصل بعضها إلى قاعات المحاكم المصرية، يواصل رامز جلال الإيقاع بضحاياه في “فخاخ” تهدد حياتهم.

وقوبلت حلقات الموسم السابق من برنامج “رامز في الشلال” بانتقادات واسعة، خاصة بعد تعرض الفنان اللبناني وائل جسار لإصابة قوية في القدم اليسرى، واختناق لاعب كرة القدم المصري المعتزل رضا عبد العالي لقضائه أربع ساعات تحت الماء، وهو مصاب بداء السكري.

وبدأ رامز فكرة البرنامج بمقلب “رامز قلب الأسد” (2011)، ثم “رامز ثعلب الصحراء” (2012)، و”رامز عنخ آمون” (2013)، و”رامز قرش البحر” (2014)، و”رامز واكل الجو” عام 2015، و”رامز يلعب بالنار” عام 2016، و”رامز تحت الأرض” عام 2017، و”رامز تحت الصفر” عام 2018، وأخيراً “رامز في الشلال” عام 2019.

ورغم الانتقادات، حظي البرنامج بمتابعة عربية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق