سياسية

بالتفاصيل اياد علاوي يحذر من ’’تقاسم المواقع’’ ويدعو القوى السياسية لتهيئة نفسها لـ ’’موجة سخط شعبي’’

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

حذذر زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، الاثنين (20 نيسان 2020)، من تقاسم المواقع، وتجاهل مطالب المتظاهرين، فيما دعا القوى السياسية لتهيئة نفسها لموجة سخط شعبي مقبلة.

وقال علاوي في تغريدة عبر منصته بـ”تويتر”، إنه “نخشى ان يكون تقاسم المواقع مقدمة لاهمال تمثيل النقابات والاتحادات المهنية، وتجاهل مطالب المتظاهرين الذين بذلوا اروااحهم لتحقيق الاصلاح الشامل “.

واضاف :”على قوى السلطة ان تهيء نفسها لسخط شعبي مقبل، لن تتوقف حدوده عند المطالبة باسقااط حكومة المحاصصة، بل تتعداها الى عملية سياسية مرييضة”.

وكان النائب عن تحالف “سائرون”، بدر الزيادي، حذذر الأحد (19 نيسان 2020)، رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، من الاستجابة للضغوطات السياسية التي تماارسها بعض المكونات من أجل الحصول على حصتها الوزارية.

وقال الزيادي في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “بعض الكتل السياسية تمارس ضغوطاً على رئيس الوزراء المكلف، من أجل الحصول على مكاسب سياسية في الحكومة الجديدة”، مبيناً أن “استجابة الكاظمي لهذه الضغوط ستدفعه لتشكيل حكومة على أساس المحاصصة”.

وأضاف، أن “إعطاء مكون حصته دون آخر، يدفع المكونات الأخرى للمطالبة باستحقاقاتها الوزارية، وتصبح الحكومة الجديدة حكومة محاصصة”.

واشار الزيادي إلى أن “تحالفه أخذ عهداً بأن لا يتدخل في عملية تشكيل الحكومة الجديدة، وأعطى الكاظمي حرية اختيار كابينته الوزارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق