سياسية

عاجل رئاسة الوزراء تعلن تفاصيل التوجه الحكومي لتقليص مخصصات الموظفين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان، الخميس، عن توجه لدى الحكومة بتقليص مخصصات الموظفين.

وقال الغضبان في حديث لبرنامج “المحايد”، الذي يقدمه الزميل سعدون ضمد، تابعه ” اليوم الثامن “، اليوم (23 نيسان 2020)، إن “الرواتب زادت كثيرا عن العام الماضي نتيجة التعاقد والتعيينات، فضلا عن إعادة منتسبين في الأجهزة الأمنية”.

وأضاف العضبان، “لا يمكن أن تستطيع حكومة ما التعامل مع هذا الأرقام بالوضع الاقتصادي الحالي، إلا إذا تم اتخاذ إجراءات، وبالفعل هناك لجنة واجتماعات مشتركة مع مجلس النواب بهذا الشأن، كنت انا حاضره ووزير المالية واخرون، واجتمعت اللجنة اجتماعات مجدية وحقيقية ورئيس مجلس النواب كان قد حضرها”.

وأكد الغضبان، أن “مرتبات الموظفين ستدفع هذا الشهر واتخذ قرار بها، وهناك وجهة نظر بالتقليص، فهناك دخل الموظفين العراقي يتكون من جزئين وهو الراتب الاسمي، وهناك المخصصات وهي التي تشكل الجزء الأعظم من المورد الشهري للموظفين وهي متفاوتة من وزارة إلى أخرى ومن فئة إلى أُخرى”، منوها الى أن “الراتب الاسمي لن يتم المساس به”.

وأوضح الغضبان أن “الذي يجري أن التقليص سيتناول المخصصات بنسبة معينة منها، فسوف تؤجل على شكل توفير للمستقبل، وتمت المناقشة مع النواب المعنيين”، لافتا إلى أن “مجلس الوزراء سيجري حزمة إصلاحات ويرسلها إلى مجلس النواب ومجلس النواب هو من يناقش ويقرر، ولا يوجد هناك قرار فردي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق