كل الاخبار

الصحة العالمية: منتصف رمضان موعد مصيري في العراق

الصحة

حددت منظمة الصحة العالمية، الاحد، منتصف شهر رمضان موعداً لتقييم آثتار رفع حظـ.ـر التجوال بشكل جزئي في البلاد وقال ممثل المنظمة في بغداد ادهم إسماعيل في تصريح،  إن “إجراءات وزارة الصحة العراقية سليمة متماشية مع إجراءات منظمة الصحة العالمية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العراق والعالم”.

وأضاف أن “معدل انخفاض الإصااابات بفيروس كورونا ليس بالمستوى المطلوب، خصوصا أن هناك خرقاً واضحاً لحظـ.ـر التجوال من قبل المواطنين وعدم استجابة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة”.

وبشان رفع الجزئي لحظـ.ـر التجوال، بين إسماعيل، أن “الخروج من حالة الإغلاق وحظـ.ـر التجوال يأتي عبر مراحل من رفع الجزئي إلى الدائمي، إلا أن يتطلب انخفاض بمعدل الإصابااات فيروس كورونا”.

وأوضح ممثل الصحة العالمية في العراق، أن “إجراءات اللجنة العليا برفع الجزئي لحظـ.ـر التجوال جاءت لتحسين الوضع المعيشي في البلاد، تخوفا من الانفلات ألاامني وتدهور الوضع الاقتصادي لدى المواطنين.

وأشار إسماعيل، إلى أن رفع الجزئي يأتي على مراحل حسب الخطة والدراسة الموضوعة من قبل الجهات العليا، نتائج رفع الجزئي للحظر ومعدل الإصابات بالفيروس ستتضح بعد منتصف شهر رمضان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق