كل الاخبار

تحالف سني “مرتقب” لمناهضة الحلبوسي: وزارتان لنا والمتبقي لكم

الحكومة

كشف تحالف المدن المحررة، اليوم الأحد، عن تحرك سياسي سني لتشكيل تحالف مناهض لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومنع استحواذه على الوزارات، وفيما بيّن أن التحالف يقوده الخنجر والنجيفي، أكد ان قادة التحرك الجديد ابدوا استعدادهم للتنازل عن وزارات واخذ حقيبتي الدفاع والتربية.

وقال مصدر في التحالف، إن “هناك تحركا بين رئيس التحالف المدن المحررة خميس ورئيس تحالف متحدون أسامة النجيفي ووزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي والقيادي في القوى العراقية طلال الزوبعي لتشكيل تحالف سني في الأيام المقبلة

وأضاف “هذا التحرك سيكون مناهضا لرئيس تحالف القوى العراقية محمد الحلبوسي الذي يسعى بدوره الاستحواذ على وزارات المكون السني ومن بينها وزارتي الدفاع والتربية”.

ولفت المصدر، إلى أن “القيادات السنية أبلغت رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي استعدادها للتنازل عن الوزارات مقابل حصولها على وزارتي الدفاع والتربية”.

وعقب بدء مصطفى الكاظمي بتكوين حكومته الجديدة، شكل رجل الأعمال خميس ، تحالف “المدن المحررة” غالبية أعضائه كانوا في تحالف القوى العراقية بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتحالف القوى العراقية بزعامة الحلبوسي، يعد أكبر تكتل للسنة في البرلمان قبل تشكيل الإئتلاف الجديد. وكان يشغل نحو 40 مقعدا من أصل 329 مقعدا في البرلمان.

بينما كشفت النائبة عن تحالف خميس الجديد هدى جارالله إن التحالف الجديد يبلغ عدد نوابه 25 عضوا في البرلمان العراقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق