سياسية

بالتفاصيل تحالف الفتح يواصل حملته ضد الكاظمي.. تغريدة جديدة من رئيس الكتلة!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

واصل تحالف الفتح، الإثنين، حملته ضد رئيس الوزراء المكلف بموقف جديد صدر عن رئيس كتلته محمد الغبان.

وكتب الغبان في تدوينة تابعها ” اليوم الثامن ” اليوم (27 نيسان 2020)، “الكاظمي بين حانه ومانه وضاعت لحانا”.

وأضاف، “أسوأ شيء في المتصدي أن لا يستطيع الحسم ويعيش التردد”.

أكد النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، الإثنين، تمسك كتلته بحصتها في كابينة رئيس الوزراء المكلف، بعد إصرار القوى الكردية والسنة على حصتها، على حد تعبيره.

وقال عليوي في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، اليوم (27 نيسان 2020) “حين مضينا بالمرحلة الاولى لاختيار المكلف على مبدأ فسح المجال له لاختيار مرشحي كابينته الحكومية، انطلقنا بهذا الاسلوب من حقيقة ان الوضع العام للبلد بحاجة الى حكومة مستقلة تكنوقراط بعيدة عن التحزب وان يتم المجئ بها بشكل سلس من قبل المكلف دون اي املاءات او ضغوط حزبية مع مراعاة تمثيل المكونات وليس الاحزاب بعيدا عن المحاصصة”.

وأضاف، أن “ما حصل هو أن الكاظمي جاء بكابينة بعيدة كل البعد عن المهنية في أغلب مرشحيها ورضخ بشكل واضح للاملاءات والضغوط الكردية والسنية في وقت انه همش حقوق الكتلة والمكون الاكبر في تقديم مرشحين للكابينة الحكومية”.

وتابع عليوي، ان “هذا الاسلوب غير مقبول ولن نسمح او نقبل به باي حال من الاحوال، وعلى المكلف ان يتعامل بمسطرة واحدة فاما المجيء بحكومة مستقلة فعليا بعيدة عن اي تمثيل حــ.زبي او املاءات، او ترك الخيار لجميع القوى السياسية السنية والكردية والشيعية لتقديم مرشحين للوزارات وفق الاستحقاق الانتخابي”.

وختم بالقول، “ورغم ان المحاصصة امر مرفوض من قبلنا ومن قبل جماهيرنا، لكن اسلوب المكلف واصرار باقي الاحزاب السياسية السنية والكردية على الحصص والمكاسب يجعلنا ملزمين بالدفاع عن حقوق جماهيرنا التي طالبت وتطالب بتقديم الخدمات وانهاء البطالة واستكمال البنى التحتية المتهااالكة وهو ما سنعمل عليه بقوة ودون اي مجاملة او تنازل لاي طرف مهما كان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق