سياسية

امريكا تتوعد ايران بكل انواع العقوبات الممكنة وايران ترد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رد اليوم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الخميس، على تصريحات المبعوث الأميركي حول الاتفاق النووي والقرار الاممي رقم 2231، بأن “طهران اعتاادت على مثل هذه الادعاااءات البلهاء وهي ليست جديدة”.

وشدد ظريف في تصريحات للصحفيين، تابعها ” اليوم الثامن ” (14 ايار 2020)، أن “المبعوث الاميركي الخاص بإيران برايان هوك ليس معنيا بالحديث عن خطة العمل المشتركة”، في اشارة الى الاتفاق النـ،ـووي الموقع بين طهران والدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الامن الدولي + المانيا في عام 2015.

ولفت الى أنه “ليس مستغربا من الذين يقولون تنالوا المعقمات لكي لاتصااابوا بفييروس كووورونا، أن يدعون سرييان عضوييتهم بالاتفاق النووي بعدما أن إنسحبوا منه رسميا واكدوا خطيا بانهاء حضورهم ومشاركتهم في جلساته”.

ونوه ظريف الى أن “حلفاء اميركا أكدوا بعدم قبولهم بهذا المنطق”، مبيّنا أن “برايان هوك قد صرح بانه لم (يتبق من الاتفاق شيء)، وهو ليس معنيا به فالمهم ما هو قائم بين ايران وباقي اعضاء الاتفاق “.

وشدد وزير الخارجية الايراني على أن “طهران اتخذت اجراءاتها في اطار خطة العمل المشتركة وبامكان بقية الاعضاء تعديل سلوكهم، وبدورنا نعود للتنفيذ الكامل للاتفاق النووي”.

وهــ.ددت الولايات المتحدة، الخميس، بفرض جميع عقققوبات الأمم المتحدة على ايران، مالم يمدد مجلس الامن حظر الأسلللحة، المحتمل انتهااؤه في تشرين الاول المقبل.

وأكد المبعوث الأميركي الخاص بإيران، برايان هوك، في تصريحات لصحيفة “وول ستريت جورنال” تابعها ” اليوم الثامن “، (14 آيار 2020) إن “الولايات المتحدة أطلعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا على خطتها وانها ستضمن بطريقة أو بأخرى استمرار حــ.ظر الأسللحة”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة أعدت مسودة قرار لمجلس الأمن وستمضي قدما في الدبلوماسية وتحشد الدعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق