سياسيةعربية ودولية

هيئة الإعلام والاتصالات تصدر بياناً بشأن قناة MBC عراق

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قالت هيئة الاعلام والاتصالات، الجمعة، إن ما بثته قناة MBC1 بشأن رئيس هيئة الحشد المهندس، خارج عن سلطة الهيئة كونها محطة غير عراقية، مؤكدة انها ستسلك الطررق الدبلوماسية لضمان عدم تكرار ذلك.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (15 ايار 2020) إنه “تود هيئة الإعلام والاتصالات ان تعبر عن تفهمها لمشاعر الجمهور حيال الاساءة التي صدرت بحق المهندس والذي يعد رمزًا وطنيًا ساهم بتضحــ.ياته في تطهيير العراق من اعتى التنظيمات ودفع ثمن ذلك حياته مضررجة بدــ.م الشهادة ولن يسمح بانتااهاك حررمتها او التجاوز عليها”.

واضافت أنه، “في الوقت الذي تؤكد فيه الهيئة للجمهور الكريم أنها ترصد أية مخالفة لقواعد البث الاعلامي تصدر عن وسائل الإعلام المرخصة ومنها الاساءة الى الجهات والرموز الوطنية وتتخذ بحقها الاجراءات المنصوص عليها في قانون الهيئة النافذ ولائحة قواعد البث الاعلامي، فانها توضح بأن ما بثته قناة MBC1 خارج عن سلطة الهيئة كونها محطة غير عراقية ولا تبث من الاراضي العراقية، دون أن يعفي ذلك الهيئة من متابعة الامر عبر القنوات الرسمية والدبلوماسية لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلًا “.

وهاااجمت كتلة صادقون النيابية الجناح السياسي لحرركة عصااائب أهل الحق، الجمعة، محطة “أم بي سي” إثر بثها حلقة عن الشاعر نزار قباني تطرقت خلالها إلى ” المهندس”.

وذكر النائب عن الكتلة نعيم العبودي في تدوينة، اطلع عليها ” اليوم الثامن ” (15 ايار 2020)، ان ” قناة (mbc) تستغل سيرة الشاعر الكبير نزار قباتي لتطلق اتهاماً مباشراً بالإرهاااب، على المهندس، الذي نال من الارهــ.اب في العراق”.

واضاف العبودي، “اتهام سخيييف ووضيع ويزيد من غررق المحطة في أتون الحقد الاعمى، والتورط في دعمها الارهاااب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق