سياسية

الفيااض يرد بقوة على الامريكان بعد استهدااف مقرات الحشــ.د

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاحد، عن وجود ملاحظات من قبل المرجعية الدينية حول هيئة الحشد، مبيناً أن “ألوية العتبات” لم تخرج من الهيئة أنما أُعِدَ لها ترتيب خاص.

وقال الفياض في لقاء متلفز، خلال برنامج “تحت خطين ، إن “المرجعية الدينية لديها ملاحظات ونحن نستمع لها”، مبيناً أن “المرجعية الدينية أحرص الأطراف على الحشد وهو بحمايتها”.

وقال الفياض قوات الحشد إستفادت من الدعم الدولي المقدم للقطعات الامنية بالمعااارك وسلوك الجانب الامريكي لم يكن حكيماً مع الحشد الشعبي

وأضاف الفياض أن “ألوية العتبات لم تخرج من الهيئة، أنما أعد لها ترتيب خاص”، فيما عد “زيارة الكاظمي بأنها مثلت مشهد لوحدة هيئة الحشد الشعبي”.

وعبر الفياض عن رفضه “مصطلح (الألوية الولائية)، “فالحشد الشعبي يضم جميع العراقيين”، مبيناً أن “الحشد الشعبي له دور خاص بمواجهة التنظيم “.

واشار الفياض إلى أن “المرجعية الدينية العليا تريد من الحشد أن يكون منضبطاً، كما أن الحشد الشعبي ليس سلطة متمردة على القانون والبرلمان”، موضحاً أن “كتلة عطاء كانت حاضرة في تكليف الكاظمي وصوتت لصالح تمرير الحكومة”.

وبشأن منصب رئيس أركان الحشد، لفت الفياض إلى أنه “لم يعيّن أحد في هذا المنصب، حتى الآن، أما أبو فــدك المحمــداوي فهو يقوم بتصريف الاعمال ولم يثبت بامر ديواني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق