سياسية

بهاء الاعرجي يوجه رسالة لمن يدعون المقااومة ال سعود ستصرف عليكم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

غرد نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الأحد (24 ايار 2020)، بأن رواتب الشهر المقبل ستُدفع من دولة يعتبرها بعض الفصااائل عدوةً لهم.

وقال الأعرجي في تغريدة على منصة ’’تويتر’’، تابعتها اليوم الثامن ، متسائلاً: “هل يعلم الأُخوة في بعض الفصااائل التي تدّعي المقاااومة أن رواااتبهم للشهر القادم ستُدفع من دولةٍ يعتببرونها عدوةً لهم”.

وأضاف: “بعد أن أقررضت حكومتنا لتتجاوز أزمتها في توزيع الرواتب”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والنفط بالوكالة، علي علاوي، قد كشف أمس السبت، عن التوجه بثلاثة محاور لتطوير العلاقات مع السعودية، ودعم اقتصاد العراق.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن علاوي قوله، إن “الهدف من الزيارة إلى السعودية هو التوجه بثلاثة محاور لتطوير علاقة العراق مع الجانب السعودي، أولها الدعم الفوري النقدي للموازنة، أما المحور الثاني فهو تحفيز الشركات والمؤسسات السعودية الأهلية، خصوصاً في مجالات الطاقة والزراعة، وحثها على الدخول إلى الأسواق العراقية من خلال الاستثمارات”، مبيناً أن “المحور الثالث هو تفعيل الجانب التجاري”.

وأضاف، أن “العراق لديه خطة للتوجه نحو تحقيق التوازن الاقتصادي والمالي مع دول الجوار، وأن تكون السوق العراقية مفتوحة للجميع بعيداً عن الإضرار بطرف معين”، موضحاً أن “الحكومة تسعى لحث الشرركات السعودية على المساهمة في إعادة إعمار البلد”، مشدداً على أن “العراق بحاجة إلى دعم مالي فوري حتى تستطيع الحكومة الوفاء بتعهداتها تجاه الموظفين”.

وأكد علاوي، أن “هناك معوقات عديدة منعت الاستثمارات في العراق، منها القوانين والتعليمات السارية، وفقدان الهيكلية الحاضنة للاستثمارات الأجنبية، وعدم وجود مصارف بمستوى عالمي، وكذلك النظام المحاسبي والقانوني غير المشجع، فضلاً عن نظام استملاك الأراضي غير المشجع أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق