سياسية

بعد ارتفاع الإصابات بكــ.ورونا.. عضو بالأزمة الحكومية يوضح بشأن تمديد الحظر الشامل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف عضو خلية الأزمة الحكومية في العراق، رياض عبد الأمير، الجمعة (29 أيار 2020)، حقيقة تمديد الحظر الشامل في البلاد، بعد الارتفاع الكبير في عدد الاصااابات بكــ.ورونا خلال الأيام الماضية، وخصوصاً في العاصمة بغداد.

وقال عبد الأمير في حديث تابعته اليوم الثامن ، إنه “لغاية الآن لم تقرر خلية الأزمة تمديد الحظر الشامل بعد زيادة الاصااابات بكــورونا، كما حتى الساعة لا توجد هكذا نية من الأساس”.

وأضاف، أن “الحظر الجزئي يفي بالغررض اذا تم الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية، خصوصاً بلبس القفااازات والكمامات، والتباعد الاجتماعي، والاستمرار بإغلاق المولات والمقاهي والمطاعم وغيرها من الاماكن، التي يتجمع بها المواطنون بشكل كبير جداً”.

وكان محافظ بغداد، محمد جابر العطا، قد أكد، أمس الخميس، أن الوضع الصحي في العاصمة قد تفاقم بسبب ازدياد عدد الاصااابات بكورونا، فيما اشار الى أن السبيل الوحيد للخلالص من هذه الازمة هو تمدييد الحظر الشامل للتجوال.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن العطا قوله ان ” الحظر الشامل للتجوال في العاصمة كان المطلب قبل عطلة العيد، لكن لصعوبة الموقف بالنسبة لاصحاب الدخل المحدود الذين يعتمدون على قوتهم اليومي، تم فرض حظر جزئي”.

واضاف ان “الوضع الان تفاقم في العاصمة، وليس هناك اي سبيل سوى فرض الحظر الشامل للتجوال لمدة 14 يوماً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق