سياسية

عاجل تصريح مقلق من مسؤول بالصحة العراقية بعد تسجيل 781 اصاابة اليوم

صيحفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، الاربعاء (3 حزيران 2020)، أن الوزارة تتوقع ارتفاع أعداد الاصااابات بكــ.ورونا أكثر من المعدل الحالي، مبينا أن ذلك بسبب ضعف تيطبيق الاجراءات الوقاائية من قبل المواطنين.

وقال الحلفي ، إن “تمديد حظر التجوال الشامل من عدمه مررهون بالموقف الوبائي وخارطة الانتشار في البلاد، وتقرره اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأضاف أن “وزارة الصحة ترسل تقريرا مفصلا عن الموقف الوبائي الى رئيس اللجنة العليا ويعقد اجتماع على أثره ويقرر تمديد الحظر الشامل أو العودة إلى الحظر الجزئي”.

وبين الحلفي أن “وزارة الصحة تتوقع ارتفاع أعداد الاصااابات بكــ.ورونا إلى أكثر من المعدل الحالي نتيجة ضعف تطبيق الاجراءات الوقائية من قبل المواطنين، وعدم تطبيق قواعد التبااعد الاجتماعي الذي ساعد في انتقال العــ.دوى”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء (3 حزيران 2020) تسجيل قفزة كبيرة غير مسبوقة بحصيلة إصااابات كووورونا، وذلك بـ781 اصااابة، في عموم محافظات البلاد.

وذكرت الوزارة، ف ، إنه “تم فحص 8585 نموذجا في المختبرات المختصة في العراق كافة لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرvض في العراق 260299”.

واشارت الى أن مختبراتها “سجلت لهذا اليوم 781 إصااابة”، مبينة أن الاصااابات توزعت في “بغداد/ الرصافة: 262، وبغداد/ الكرخ: 109، ومدينة الطب: 66، والنجف: 19، والبصرة: 41، والسليمانية: 46، وأربيل: 6، ودهوك: 52، وكربلاء: 11، وكركوك: 35، وديالى: 8، وبابل: 33، وميسان: 35، والديوانية: 7، وذي قار: 28، والمثنى: 18، والانبار: 5”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق