سياسية

نائب يكشف آخر تطورات ’’التحالف الجديد’’ ويوضح ما جرى باجتماع منزل الحكيم يوم أمس

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف عضو ائتلاف النصر، النائب علاء الدلفي، الأربعاء (3 حزيران 2020) تفاصيل اجتماع “التحالف الجديد” الذي انبثق يوم أمس في منزل زعيم التيار الحكمة، عمار الحكيم.

وقال الدلفي في حديث تابعته اليوم الثامن إن “اجتماع يوم أمس في منزل زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، ناقش مقومات التحالف الجديد واهدافه وموقفه من الحكومة التنفيذية، واختار لجنة مصغرة تقوم بإعداد برنامج التكتل للانطلاق بالاتجاه الصحيح”.

وبين، أن “اجتماع يوم امس، حضره أعضاء كل من تيار الحكمة والنصر، والمؤتمر الوطني، وبعض من شخصيات ائتلاف دولة القانون وكفاءات وإرادة”.

وأشار إلى أن “التحالفات تنطلق لمصلحة الشعب، وتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية، بخصوص القوانين والأزمة المالية والصحية التي تتطلب موقفا واحدا”، مبينا أن “التحالفات تنضج بعد اجتماعات مستمرة ونقاشات حول لوجستية التحالف”.

وكان النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، كشف أمس الثلاثاء (2 حزيران 2020) عن انبثاق جديد لتحالف ينطلق اليوم بعد اجتماع في منزل رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم.

وقال البخاتي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “مجموعة نواب ومن مختلف الكتل السياسية وجدوا أنه من الضروري انبثاق تحالف سياسي نيابي، يمكن من خلاله تمرير القوانين داخل مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق