كل الاخبار

نقابة الأطباء تضع خياراً وحيداً امام العراقيين: اقبلوه أو سيكون الثمن خسائر كبيرة

صحة

أعادت نقابة الأطباء طرح خيار الحـ.ـظر الشامل لتقليل عدد الإصاابات بكورونا فيما وجهت رسالة للمواطنين خيرتهم فيها ما بين الصبر على الحجر او المصااعب الاقتصادية او حصول الكثير من الوفيااات بسبب الفيروس بالفترة المقبلة.

وقال نقيب الأطباء العراقيين د. عبد الأمير الشمري في مقابلة متلفزة “الملاحظ في الأيام الآخيرة تسجيل اعداد كبيرة من الاصااابات بفيروس كورونا بالنسبة للأرقام الرسمية، الاصااباات الفعلية اكثر بكثير لأن كثير من المرضى لا يراجعون المستشفيات ويعالجون أنفسهم في بيوتهم ويتحركون بحرية خارج منازلهم”.

وأضاف ان “الخبراء يتوقعون ان الايام المقبلة ستشهد تضاعفاً بعدد الاصاابات والمؤسسات الصحية غير قادرة على استيعاب اية زيادات واي نظام صحي في العالم من الصعب عليه أن يتحمل موجات كبيرة من الإصاابات”.

ولفت الى ان ” ما حدث في الناصرية مثال لما يمكن أن يحدث ببقية مناطق العراق من ضغط على المستشفيات ونقص حاد في الأوكسجين لذلك لا حل سوى بالوقاية

وشدد على وجوب ” كسب الوقت بفرض حـ.ـظر شامل يقلل من عدد الإصاابات” معتبراً ان “من مسؤولية الدولة مساعدة المواطنين ممن يشكون ظروفاً اقتصادية صعبة وايضا الميسورون مدعوون لمد يد المساعدة

وخاطب المواطنين بالقول: ان ” لم تتحملوا الحجر والمشاكل الاقتصادية فإن البديل هو خسائر كبيرة بالأارواح

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق