سياسية

صوت أمريكا: الميليــ.شيات تسيطر على القرار في الدولة العراقية بالكامل بهذه الطرق

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

وصف اليوم تقرير لإذاعة صوت أمريكا إطلاق سرااح المجموعة المؤلفة من 14 عنصرا من عناصر حــ.زب الله بأنه إشاارة لسيطرة الميليـ.يشيات على القراار في الدولة العراقية.

وذكر التقرير أن عمللية إطللاق سراح هذه المجموعة بعد يومين فقط من اعتقاالهم أثناء التخطييط لشن هجــ.مات جديدة على أهداف أجنبية في بغداد وبحوزتهم الصوااريخ المقرر استخداامها في الهــ.جوم يعبر بوضوح عن مدى ضعف سللطات التحقيق.

وبحسب خبراء تحدثوا لإذااعة صوت أمريكا فإن الإفرااج السرييع عن المسللحين يسلط الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه الحكومة العراقية في محاولتها لحصـ.ر الســ.لاح بيد الدولة كأحد المطالب الرئيسية التي نادى بها المحتـ.جون إلا أنها أظهرت ضعفا في هذا الملف.

وأضاف التقرير أن الميليشيات المسللحة الموجودة في العراق لا تماارس العــ.نف فحسب ، ولكنها متشابكة مع الدولة وتماارس سلطاتها السياسية باسم الدولة .. مشيرة إلى أن قدرات هذه الميلييشيات تفوق حتى سلطات الكاظمي وتشكل عقبة أمامه في تنفيذ ما تعهد به.

وشدد التقرير على ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية باتخاذ ما يلزم لحماية استقلالية قرارها بدون الخوف من أن تتغلب عليها الميلــ.يشيات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق