سياسية

العراق.. مؤشران ايجابيان يحصنان المجتمع في مواجهة كــ.ورونا وتشديد على 3 نقاط بالغة الاهمية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

طرحت اليوم لجنة الصحة النيابية، مؤشرين ايجابين في مواجهة كووورونا بالعراق بدءا يظهران اخيراً، فيما شددت على اعتماد 3 نقاط بالغة الأهمية.

وقال عضو لجنة الصحة النيابية – حسن خلاطي في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن “تعدينا مرحلتي الحدوث والانتشااار ودخللنا مرحلة التفشي في مواجهة كــ.ورونا وهي مرحلة خطــ.يرة لكن بالمقابل هناك ظواهر ايجابية من بينها زيادة نسبة الوعي والالتزام وهذا مؤشر أول مهم”.

وأضاف “نتيجة للتفشي تحدث ظواهر ايجابية أخرى من بينها شيوع ظاهرة المناعة الجماعية لدى افراد مصااابين يتجاوزون المررض ويتحصنون بالمناعة وهذه تنتشر في المجتمع شيئاً فشيئاً”.

ولفت الى ان “وزارة الصحة تحتاج لدعم ومساندة من باقي الوزارات وايضا الوزارة مدعوة لإن تكون استعداداتها بمستوى المرحلة وخاصة في جهود إدخال مستشفيات جديدة للخدمة في مواجهة الفيييروس وتوفير مستلزماتها”.

وأكد انه ” لا يزال هناك غموض في الانتقال وسررعة انتقال الفييروس ولا بديل في مواجهته سوى بالوقاية الشخصية، بعد حديث منظمة الصحة العالمية عن إمكانية انتقال كووورونا عبر قطييرات الفييروس في الهواء يتطلب التعامل معه بإجراءات تشدد على منع التجمعات وترسيخ التباعد الاجتماعي وقبل كل شيء التشديد على لبس الكماامة وهذه بالغة الاهمية”.

وفي وقت سابق، أكد مدير دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة، د. رياض عبد الأمير، ان فئة المتعافين من فيييروس كــ.ورونا كما هو واضح علمياً حتى الآن ستكتسب مناعة منه تتراوح ما بين أسبوعين الى 3 أشهر وربما أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق