سياسية

عاجل التظااهرات والاغتــ.,يالات على طاولة نقاش مجلس الأمن الوطني .. هذه أبرز القرارات

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

ترأس اليوم رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسللحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني تمت خلاله مناقشة جملة من القضايا والمستجدات على الساحة العراقية.

وبحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (12 تموز 2020) فإنه “استعرض السيد الكاظمي خلال الاجتماع نتائج زيارته الى منفذ مندلي الحدودي والإجراءات التي اتخذت بهدف النهوض بواقع هذا المنفذ ومحااربة الفسااد فيه وفي بقيية المناافذ”.

وأكد الكاظمي، على أن “الحكومة ماضية بالعمل في منع الفاااسدين من استغلال هذه المنافذ، ووضع الخطط الكفييلة لتطوير المنافذ الحدودية، ودعمها والارتقاء بواقعها ومستوى أدائها”.

واضاف البيان أن”المجللس ناقش استمرار الخروقات التركية للأجواء والأراضي العراقية، وأكد على مواصلة الحوار الدبلوماسي مع الجمهورية التركية لوقف التجاوزات التي تشكل اعتداااءً على السيادة العراقية وتسيء للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصدييقين، فضلا عن إلحاقها الضــ.رر بالأرواح والممتللكات”.

وفي سياق آخر ناقش المجلس وفقاً للبيان، “قضية التظاهرات وضرورة الحفاظ على سلميتها بما يتوافق مع حرية الرأي والتعبير والحفااظ على سيادة القانون وهيبة الدولة”.

ولفت البيان إلى “تطرّق المجلس لملف الاغتيالات والتشديد على قيام الجهات المختصة بواجباتها، والإسراع بنتائج التحقيق الخاصة بعمليات الاغتــ.يال الأخيرة والكشف عن هوية الجنااة وعدم التهااون في الاقتصاااص منهم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق