سياسية

هام كــ.ورونا العراق.. متخصص يطرح حلين لتقليل عدد الاصااابات والوفيييات ويحــ.ذر من تجمعات مرتقبة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

طرح اليوم طبيب عراقي حلين لتقليل عدد الاصااابات والوفييات بفييروس كــ.ورونا فيما حذذر من تجمعات مرتقبة وحدد تاريخها قد تكون سبباً بتصاعد بالاصاابات.

وقال المتخصص بطب الأسرة – د. أحمد الرديني إن ” معدل الاصااابات والوفيات بفييروس كــ.ورونا استقر فوق الالفين للأولى والـ 100 للثانية والحل لموااجهة التصااعد يتمثل بدراسة سببه وهل ما يسجل اخيرا هو لأشخاص اصيييبوا بفيييروس كــ.ورونا داخل منازلهم فقط بنحو أكثر من غيرهم أم داخل المؤسسات الحكومية أو أثناء خروجهم للشارع في الأسواق والتجمعات لنضع خطة تواجه الإرتفاع بصورة عملية عبر تطويق سببه الاكبر”.

واضاف ” بالنسبة للوفيات يجب أيضاً أن يؤخذ بالنظر في الموقف الوبائي عدد الوفيات وأن يتم العمل على تقليلها ومعرفة أسبابها بدايةً لوضع معالجات لإنها الطريقة الوحيدة لتقليلها” لافتاً الى إن “إرتفاع معدل الشفاء بالمقابل مؤشر جيد ويؤكد إن هناك جهد عالي مبذول من الكوادر الصحية أسهم باستقرار معدل الشفاء وتصاعده”.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية لفت الى ان “وزير الصحة توقع موجة ثانية من الوباء في أيلول او تشرين الأول المقبل وربما تحدث زيارات دينية وتجمعات في هذه الفترة وينبغي الحذر من أية تجمعات لإنها قد ترفع الاصاااابات”.

وعبر عن اعتقاده بأن “الوضع حتى الآن تحت السيطرة والمؤسسات الصحية قادرة على التعامل مع الموقف والمطلوب رفع مستوى إسناد الكوادر بمعدات الوقاية ودعم المستشفيات التي تستقبل المزيد من المرررضى”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق