سياسية

نائب محافظ ذي قار يدافع عن نفسه بعد صدور أمر القبــ.ض ويتحدث عن مصير الـ 50 ملياراً

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رد اليوم نائب محافظ ذي قار اباذر العمر، الاثنين، على بيان هيئة النزاهة حول صدور مذكرة القاء قببض بحقه، بتهمة “الاضــ.رار المتعمد” بالمال العام.

وذكر العمر في بيان، تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (13 تموز 2020)، ان “وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت اليوم صورة لمذكرة قببض ضدي يعزى صدورها الى محكمة نزاهة ذي قار بداعي قيامي باحداث ضــ.رر وقد تلاقفها البعض لاغرااض لانريد الخوض فيها وصوروها على انها صدرت بسبب اتهام بسررقة خمسين مليار دينار من ميزانية المحافظة محاولين خداع الراي العام وتضليله لاغراضهم الدنيئة”.

واضاف العمر “نحن نوضح لكل ابناء محافظتنا العزيزة حقيقة الامر وهو ان السيد المحافظ الحالي الاستاذ ناظم الوائلي عند مباشرته بمهام المحافظ اوصل له بعض الفاسدين الذين تم اقصاؤهم من اماكنهم من قبلنا بسبب فساادهم باننا قمنا بصرف مبلغ خمسين مليار دينار. الى جهات تستحقها ولكن بشكل يخالف الضوابط وقد طلب السيد المحافظ بكتاب الى هيئة النزاهة التحقيق في اليات الصرف ولبس البحث عن المبلغ”.

واشار العمر الى “اننا نؤكد ان هذه المبالغ صرفت الى شركات من محافظة ذي قار التي احيلت عليها مشاريع في زمن الاستاذ عادل الدخيلي وقد تم الصرف لمستحقاتهم بناء على اوامر صدرت من وزارة التخطيط ووزارة المالية وتم الصرف بنسب متفاوته حسب اهمية المشروع لابناء المحافظة ونسبة انجازه”، مبيناً ان “هذا يعني ليس هناك اي نقص في المبالغ او اي صرف في غير محله او اي صرف بدون اوامر ولجان رسميه وحسب الضواابط والقوانين”.

وبين العمر “سنوضح ذلك بالتفصيل وبالادلة والوثائق الرسمية الى المحكمة الموقرة التي سنمثل امامها يوم غد الاربعاء ونحن كلنا ثقة بنزاهة وعدالة القضاء العراقي وبالاخص قضاء محافظتنا الحبيبة ونحتفظ بحقنا باقامة الدعاوى ضد كل من تسبب لنا بهذا الضــ.رر المعنوي وكل من حاول تشويه الحقائق التي ستوضح الى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق