سياسية

خبر مفرح الصحة العراقية تكشف عن اثار ايجابية للغاية لعلاج ’’اكتيمرا’’

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اوضحت اليوم وزارة الصحة العراقية ، الخميس 16-7-2020، الاثار الايجابية التي احدثها علاج ’’الاكتيمرا’’ بعد شروعها باستخدامه منذ فترة مع المصاابين بكـ.ورونا وذلك بالتزامن مع وصول كميات كبيرة منه الى العراق اليوم.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الاثمن إنه ” تم اليوم وصول كميات كبيرة من العلالج وهي ليست الوجبة الاولى ، بل وصلت كمياات منه في السابق واستخدمت مع المصاابين “.

واضاف إن ” الاكتيمرا يمنع حصول مضااعفات مع الحالات المتوسطة والشديدة ويقلل حالات الوفاااة ولدينا زيادة لنسب التعافي والأمور تسير باتجاه جيد”.

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الصحة والبيئة وصول كميات كبيرة من علالج ’’الاكتيمرا’’ إلى دوائرها في بغداد والمحافظات.

وقالت الوزارة في بيان ، إنه “تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي وتوصية اللجان الاستشارية أعلنت الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية عن وصول كميات كبيرة من علالج الاكتيمرا من مناشئ عالمية رصينة”.

وأضافت أنه “تم توزيع الكميات على دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لغرض صررفها للمررضى المصاابين بفاياروس كــ.ورونا وحسب توصية الفريق الطبي المختص لكل حالة مصاابة”.

قبلها ، أوضح طبيب عراقي الموقف الصحي من استخدام حقنة الاكتيمرا وعلاج الكاليثرا في موااجهة فييروس كــ.ورونا في العراق ومدى فاعليتهما وسبب ارتفاع سعريهما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق