سياسية

عاجل كورونا العراق.. متخصص يحــ.ذر من التهاون مع عمليات تدفق نحو محافظتين: سيناريو إيران سيتكرر !

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

شدد اليوم المتخصص بطب الأسرة – د. علي أبو طحين على وجوب التعامل بجدية مع خــ.طر كــ.ورونا لأنه يتصاعد في العراق ، لافتاً الى ان الفترة المقبلة ستشهد زيارات دينية والتجمع فيها خــ.طر يهدد بنقل العــ.دى بنحو واسع.

وقال أبو طحين في تصريح متلفز تابعته إن “تخفيف حظر التجوال بين المحافظات وتوافد زائرين من مدن أخرى تسبب بزيادة عدد الاصااابات بكــ.ورونا في محافظات ومن بينها كربلاء التي نتواجد فيها وزيادة عدد الفحوصات أيضا تسببت بالكشف عن كثير من الحالات الجديدة”.

واضاف ان “المحافظات التي تضم مراقد دينية ومن بينها كربلاء والنجف مقبلة على زيارات ومن بينها زيارة عرفة وعيد الأضحى وندعو القوات الأمنية وادارات العتبات إلى اتخاذ تدابير تشدد على ما نصت عليه القرارات ذات الصلة بمواجهة كــ.ورونا بمنع التجمعات لان خطــ.ر كورونا سيكون حاضراً”.

وأكد الطبيب الكربلائي “نحتاج إعادة النظر بالأمور المسموح بها كالزيارات الدينية وندعو الجهات الرسمية وإدارة العتبات إلى اتخاذ موقف خاصة وإن العيد على الأبواب وكذلك زيارة عاشوراء ويجب التشديد على إغلاق السيطرات قبل زيارة عرفة يوم الأربعاء المقبل لمنع تدفق اعداد كبيرة من الزائرين لأن الوضع خطير للغاية ولا يتحمل”.

وفيما يتعلق بالارتفاع الحالي بعد الإصابات لفت الى ان “العراق أصبح أقرب إلى التجربة الإيرانية في التعامل مع كــ.ورونا بعد زيادة معدل الاصااابات إلى 2000 يومياً وفتح المطارات والمنافذ وتخفيف القيود وهو ذات المعدل هناك وقد ترتفع الاصااابات لمعدلات عالية معها الوفيييات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق