سياسية

مرصد: كتــ.ائب حــ.زب الله تؤسس مقرات داخل سوريا.. وفصيل آخر ’يستثمر’ أراض زراعية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

ذكر اليوم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن كتاــ.ئب “حزب الله العراقي” انتشرت بعمق عشرين كيلومتراً في بادية المياادين في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وجاء في بيان للمرصد تابعه ” اليو مالثامن “، (28 تموز 2020)، أن “مجموعات من تلك الفااصائل برفقة آليات عســ.كرية انتشرت في منطقة الخور ومنطقة الطيارات في بادية الميادين كما وضعت غرفا إسمنتية مسبقة الصنع ضمن أماكن انتشارها، ثم رفعت سواتر ترابية حولها”.

وأضاف المرصد أنه “وفي وقت سابق، واصلت القوات الإيرانية سعيها لترسيخ نفوذها داخل المناطق التي تخضع لسيطرتها على الأراضي السورية، وذلك عبر طرق وأساليب عدة كعمليات التجنيد واستقطاب الشباب، بالإضافة لكسب ود الأهالي بفعاليات ومساعدات، حيث عمد المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور إلى تنظيم رحلة ’ترفيهية’ لنحو 30 طفلاً من أبناء المدينة إلى حديقة أنشأها المركز الإيراني في منطقة قريبة”.

ومن جانب آخر، قال المرصد إن فصيل “فااطميون” كان قد “حل اتحاد الفلاحين التابع للحكومة السورية وبدأ باستثمار الأراضي الزرااعية من خلال إنشاء ورشات لحراثة الأراضي الزراعية بأسعار أقل من المتعارف عليها، كما قدم الفصيل عروضاً للفلاحين في المنطقة لدعم محاصيلهم مقابل الاستثمار بحصاد الأراضي الزراعية وعدم بيعها لغيرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق