سياسية

الصحة: لجنة عليا تقدم التوصيات بشأن الحظر.. ورفعه بعد العيد يعتمد على الموقف الوبــ.ائي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم الوكيل الفني في وزارة الصحة، حازم الجميلي، الخميس (30 تموز 2020)، عن خيار وحيد ستعتمده الحكومة لرفع حظر التجوال كلياً، بعد العيد، في حال قررت الذهاب بهذا الاتجاه.

وقال الجميلي في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “رفع حظر التجوال بشكل كلي في البلاد يعتمد على الموقف الوببائي وعدد الحالات المسجلة بكــ.ورونا”.

وأضاف، أن “أغلب الدول عادت لفررض حظر التجوال خلال الفترة الماضية بسبب عودة نشاط الفييروس فيها”.

وبين الجميلي، أن “التوقعات يجب أن تكون مبنية على الموقف الوبببائي ودراسة الفييروس”، لافتا إلى أن “هناك لجنة استشارية عليا خاصة بجااائحة كــ.ورونا بوزارة الصحة من مختلف الاختصاصات ومن داخل وخارج البلاد تبني قراراتها على الواقع وترفعها إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة لاتخاذ القرار المناسب”.

وكان مدير عام الصحة العامة رياض عبد الامير، أكد الإثنين (27 تموز 2020)، أن فرض حظر التجوال بعد العيد أو رفعه يحدده الموقف الوبائي.

وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الامير لوكالة الانباء الرسمية إن “استمرار دوام الموظفين بنسبة 25% او زيادة نسبة الدوام الى 50% يعتمد على الموقف الوبببائي”.

وأوضح أن “عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاستهانة بتطبيق حظر التجوال خلال عيد الفطر، أدى إلى تضااعف أعداااد الاصااابات بفيــ.روس كــ.ورونا بشكل مفااجئ لم نتوقعه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق