سياسية

بعد زيارة الكاظمي الأولى للســ.جون.. دعوة لعفو عام جديد يستثني 4 فئات

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اعتبر اليوم النائب كريم ابو سودة، اليوم الخميس، زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى ســ.جن مطار المثنى موفقة، وفيما دعا رئيس الوزراء إلى النظر بملفات المحكومين بـ”دعااوى كيدية”، طالب بتعديل قانون العفو العام.

وقال كريم ابو سودة، في حديث تابعته اليوم الثامن إن “زيارة رئس الوزراء مصطفى الكاظمي الى ســ.جن المثنى موفقة، رغم اننا لم نعرف تفاصيلها وماجاء فيها، لكنها تعتبر اول زيارة لرئيس وزراء عراقي للســ.جون”.

ودعا ابو سودة إلى “تعديل قانون العفو “، معربا عن امله بأن “يطرح في المستقبل القريب وينظر القضااء العراقي بقضاايا الابربياء في الســ.جون”، مؤكدا أنه “لاعفو عن القــ.تلة والمجررمين وسرااق المال العام والمتــ.ورطين ويجب استثناءهم من قانون العفو وتعديلاته”.

واشار عضو اتحاد القوى في مجلس النواب، الى “وجود الكثير من الابريياء الذين زج بهم وراء القضبيان بسبب دعااوي كيدية”، داعيا الكاظمي الى “مقابلة بعضهم والاطلاع على ملفاتهم من اجل بيان حقيقة وضعهم”، مشدداً بذات الوقت على ضرورة “حسم هذا الملف واعادة محاكمة من لديه اثبات على برااءته، ومن تثبت التهمة بحقه فالقانون سياخذ مجراه، وخاصة من ارتكــ.بوا جرااائم بشـــ.عة بحق الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق