سياسية

عضو بالصحة النيابية: المسؤولون الحكوميون يتحملون انتشار كــ.ورونا ’’يعلمون على الصلاة ولا يصلون’’

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

حمل اليوم عضو بلجنة الصحة النيابية، عبد عون العبادي، الجمعة، 31 تموز، 2020، بعض المسؤولين الحكوميين مسؤولية انتشار كــ.ورونا في البلاد، قائلا :”يعلمون على الصلاة ولا يصلون”.

وقال العبادي في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن” الثقافة الصحية يجب ان تكون حاضرة لدى كل شرائح المجتمع العراقي في مواجهة وبااء خــ.طير جدا التهم ارواح الآلاف من العرااقيين على مدار الاشهر الماضية”، مبينا أن “بعض المسؤولين للأسف لا يلتزمون باجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي ويظهر في وسائل الإعلام، ما يعطي اشارة خاطئة للرأي العام حيال الوباء ويدفع الاهالي لعدم الالتزام”.

واضاف أن “بعض المسؤولين ينطبق عليهم مثل الشعبي يعلم الناس على الصلاة وهو لايصلي، حيث أنهم يظهرون امام وسائل الإعلام بأنهم ملتزمون بالاجراااءات، وما أن تغيب الكاميرات حتى يتغير كل شي”.

وبين العبادي أن ” عدم التزام المسؤولين وبروز ذلك في لقاءات مصورة تنشرها مواقع فضاائية واخرى على منصات التواصل الاجتماعي كانت وراء انتشاار الفــ.يروس في العراق لأن المواطن يعتبر ظهوره المسؤول وهو دون اي اجراءات وقاائية ان الامر ليس خــ.طير كما تقول وزارة الصحة وهناك تكمن الخــ.طورة”.

اعلنت وزارة الصحة، الجمعة، 31 تموز، 2020، تسجيل 3346 اصااابة جديدة بفـ،’.يروس كورونا، كاعلى حصيلة بعدد المصااابين منذ ظهور اول اصااابة في البلاد وإلى يومنا هذا، بينما كانت الحصيلة السابقة 2968 اصااابة وسجلت قبل يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق