سياسية

العصــ.ائب تشارك الحلبوسي التحفظ على موعد الانتخابات المبكرة وتقترح موعد جديد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعربت كتلة صادقون النيابية التابعة لحركة عصااائب أهــ.ل الحق، السبت، عن تحفظها على موعد الانتخابات المبكرة الذي حدده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مطالبة بموعد “أبكر” وهو ما سبق أن طالب به رئيس المجلس النواب محمد الحلبوسي اليوم.

وقال رئيس الكتلة عدنان فيحان، في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (1 اب 2020)، إن “اجراء الانتخابات النيابية اصبح ضرورة لاعادة الثقة بين الجماهير والعملية السياسية”، مضيفا: “كلما كانت أبكر فهي أفضل وباعتقااادنا الشهر الرابع أفضل ومدة (8) أشهر كافية لاكمال متطلبات إجراء الانتخابات وحتى تكون خطوات اعادة الثقة صحيحة وبناءة”.

وتابع: “أيضاً ولصعوبة تغير النظام الحالي او طريقة انتخاااب رئيس مجلس الوزراء ليكون انتخاابه مباشرة من الشعب لاننا نحتاج الى تعديل دستوري واستفتاء شعبي وهو ما يصعب تحقيقه قبل اجراء الانتخابات المبكرة”.

واقترح فيحان “تعديل طريقة انتخاب المحافظين ليكون انتخابهم مباشرة من الشعب واجراء الاستفتاء على ذلك في يوم الانتخااابات النيابية المببكرة”.

وبعد ساعات على إعلان الكاظمي تحديد السادس من حزيران المقببل موعداً للإنتخابات المبكرة، غرّد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بعد منتصف الليل، ملمحاً إلى موعد “أبكر” للإنتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق